Wednesday, March 28, 2012

بدي راحل في مقتبل العمر...... اللهم أسكنه جنتك

فجأة انسحب من المشهد و خلف خلفه مسرحا مظلما قاتما و موسيقى حزن تقطع الأوصال، ترك خلفه آهات صارخة و أخرى مكتومة، كان هنا بالأمس يضحك مع أصدقائه يتبادل معهم بسمات الحياة بعفوية بتلقائية بحب الصداقة و علاقة الأخوة، يافع الملامح يبدو كله مختزلا في هذه البسمة البسيطة الأنيقة.
ذات مساء سرقه البحر من أهله من محبيه من أصدقائه أخذه في رحلة لا رجعة فيها.....الشاب في مقتبل عمره "بدي ولد بارداس" رحل ربما لا يعرف الآن كم الحزن و الهم و ملامح الذهول التي تعتلي كل من عرفوه، ربما لم يعرف عن الدمعات عن الأسئلة العالقة، لكنه عرف أكيدا أن انسحابه من المشهد سيكون أليما....أخيرا ربما الله اختاره حبا فيه في عمر كهذا ليكون من الولدان المخلدين،ربما الله اختاره لطيبته لأخلاقه، ألهم الله أهل الفقيد الصبر و السلوان، و جعله مع الشهداء و الصديقين و الصالحين. أمام مشهد كهذا ترتبك الكلمات و تخجل التعابير و لا تعرف من أين تبدأ و لا أين تنتهي ، كل ما تملك أن تقول رحم الله الفقيد. و أسكنه فسيح جناته.
الفقيد بعد أن غرق انتظر أهله وقتا فقط ليلقوا جثته، و لم يؤكد لي أي مصدر ما إن كانوا عثروا عليها أم لا. و أخيرا يبقى لأهل الفقيد أن يعرفوا أنه لا خشية على الغريق فهو من الشهداء و ليحتسبوه عند الله. " والذين إذا أصبتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون"