Sunday, September 29, 2013

موريماكس تقدم فيديو كليب "Start from Nouakchott"

يوم أمس حملت شركة موريماكس على قناتها في اليوتيوب فيديو كليب جديد للشاب حمزة براين، و هو شاب له أعمال و قدم أغاني كانت كلها دليل على موهبة و قدرات في المجال يمتلكها الشاب.
الفيديو كليب الجديد الذي يحمل عنوان : بدأ من نواكشوط ... قدم في حلة فنية رائعة من ناحية التصوير و المونتاج و الألوان و الريميكس الموسيقي، و شهد ظهور فتاة مع حمزة براين تسمى ليلى مولاي.
في ظرف يوم واحد و على قناة الشركة حصل الفيديو على حوالي 7000 مشاهدة، ما يجعل هذه الفيديو مختلفا، هو ظهور ليلى الشابة الممثلة في زي غير الملحفة الأمر الذي لم يستحسنه البعض و دفعه لوضع بعض التعاليق الرافضة للأمر. و هي المرة الأولى من نوعها التي ينتج فيها فيديو كليب موريتاني بدرجة قد يسميها البعض جراءة، حيث أيضا في لقطات من الفيديو يمسك حمزة بيدي ليلى على الشاطي و هو أمر أيضا تستنكره غالبية في المجتمع.


بالنسبة لي ، أرى أن الأمر لا يمكن أن يعلق عليه إلا باحتسابه عمل فني و الأعمال الفنية دائما لها سقطاتها و لها تعاليق مؤيدة و أخرى مضادة، الأمر الذي يجب أن نتمسك به جميعا هو احترام خيارات الناس و عدم التجريح أو القدح فيها و لا في انتماءاتها. احيي الشابة على أدائها و أتمنى النجاح للشاب حمزة في مسيرته.
كما أتمنى عليهم في المرة المقبلة دائما الوضع في الحسبان الذائقة العامة أيضا.
و ما أريد أن أوكد أن موريتانيا تحتاج حركة موسيقية و فنية من هذا القبيل تسمح بتفجير طاقات شابة هائلة و كذلك تسمح بخلق حركية و حيوية في المجال الانتاجي الفني.
أعجبنا الأمر لم يعجبنا لا يجب بأي حال من الأحوال أي نظر إليه على أنه إساءة للدين و لا للدولة ففي النهاية نحن لسنا رقباء الله في الارض و لكل خياراته و يتحمل مسؤولياتها.
يمكنكم مشاهدة الفيديو هنا: https://www.youtube.com/watch?v=l16iNYd6EEo