Monday, January 13, 2014

ليلى مولاي في كليب جديد للمرابطون - لا منددون هذه المرة

حملت شركة موريماكس للانتاج منذ يومين فيديو كليب جديد لنفس الفنانة التي أُارت لغطا و ضجة كبيرة قبل أشهر إثر ظهورها في فيديو كليب مع الشاب حمزو براين في اغنية "ستارتد فروم نواكشوط" و التي على أثرها تحدث البعض عن رفع قضايا ضدها في المحاكم للاخلال بالنظم و القيم. هدأت القضية ، بعد حمى من التعليقات و التنديدات و التعليقات المضادة. أصرت ليلى مولاي على وجهة نظرها القائلة بأن ما تقوم به فن و سعي للعب دورها في حمل اسم و علم الدولة، و احتفظت الشركة أيضا برؤيتها القائلة بأن الأمر يتعلق بحرية التعبير و الفن.
الفيديو كليب الجديد ظهرت فيه ليلى مولاي بملحفة بلون العلم الوطني، و ظهرت مرة في الزي الافريقي التقليدي مع ملحقاته ، و ظهرت مرة في قميص المنتخب الوطني مع قبعة ، و كانت مشاهد الفيديو فنيا كما عودتنا موريماكس مقبولة جدا، يشار إلى أني الآن أصنف شركة مرويماكس من إشراقها على تيد نواكشوط، إلى فيديو نواكشوط ففيديو قصير للمنتخب الوطني ففيديو ليلى الجديد استنادا على هذه الاعمال على قلتها حتى الان فإن الشركة تثبت نفسها شركة رائدة في هذا المجال من حيث فنية الصورة و ابداعية و مهنية المونتاج و الدقة في المؤثرات و حتى الفكرة، فالفيديو الاخير صور على طريقة برنامج الفيفا الشهير الذي يظهر مقاطع من اطفال يلعبون في شوارع في مدن من العالم مختلفة متوقفا مع لحظات هامة في مسيرة المنتخب الوطني. فيديو ليلى الجديد بالنسبة لي تقع مشكلته في الكلمات خصوصا كلمات الحسانية فهي غير منسقة و لا تتماشى أحرفها الطويلة نسبيا مع انسيابية مقاطع من اللحن فكان للكلمات أن تكون أسهل و أخف من أن تدخل كلمات عربية ظهرت نشارا في الاغنية مثل : حققنا المقصود و حول هذا المقطع. 
الفيديو الجديد حقق حتى الآن أزيد من 24 ألف مشاهدة على اليوتيوب مع تعليقات بين مؤيدة و رافضة. اللافت أنه هذه المرة لم يثر لغطا و لا جدلا فإن تعلق بالملحفة فليلى ظهرت دون ملحفة مرات و لربما تعلق بحمزو براين الذي لم يظهر في الفيديو الجديد أو لربما تعلق الأمر بأن الفيديو الجديد ليس مسيئا للقيم شأن الماضي، أو لربما مزاج المجتمع الآن لا يسمح بالخوض في الامر من جديد، لربما لأن الفيديو عن المنتخب الوطني، أو لربما لأن المجتمع بدأ يتروض و بدأت بعض أوراقه الصفراء تتساقط.
http://www.youtube.com/watch?v=nNW4LQku3m8