Friday, April 10, 2015

محمد ولد إدوم : آن للإمارة أن تنصف من خلق لها

كنت قد غسلت و مسحت يدي من برنامج امير الشعراء من فترة طويلة. لاعتبارات لست بصددها هنا. و أنا أريد الحديث عن رجل عرفته شاعرا و سينمائيا و انسانا. محمد ولد إدوم رجل يسكنه الجمال و تشكله الانسانية . حسه الجمالي طافح على ملامحه المبتسمة.
لم اجلس إليه لمدة طويلة ، أحاديث عابرة من شوارع تسكعي على هاتفه أحيانا ، محادثات عبر وسائط التواصل أو لقاءات سريعة على هامش مهرجانات دار السينما أو احتفاليات الادباء و الشباب و غيرها من ميادين عرفها و عرفته و جالها مؤمنا بها مسكونا بشغف لا ينبض.
أعرف هذه الأيام و أنا محاط بقمم ألب  بدأت تغرق في ربيعها تماما كما يغرق الأسمر الآن متلقيه في ربيع الكلمات، أعرف أن الرجل الان على شواطيء الراحة يمتع المتشمسين هنالك عليها و هواة السباحة في الجمال بالقصيد و الشعر ، يخرج صورته السينمائية كلاما جميلا. أجدني مضطرا لأعبث في هذا الفضاء الرقمي بحثا عن فيديو يعيد لي قراءة ما قدمه الرجل بانتصابته السمراء الهادئة. اجدني افتش خبايا السليكون فالي أبحث عن اسم محمد ولد ادوم و رقم التصويت له. فقط لأنه رجل يستحق الامارة و لأنه آن  لكل الامارات أن تنصف من خلقوا لها.  هذا رجل كما يقول الفرنسيس أقدامه على الارض ، لكن هامته في هدوء بسمته تعشق معانقة السماء بصمت و بجمال.
صوتوا لأني ببساطة أضمن لكم أنه رجل تستحقه الإمارة.

https://www.facebook.com/video.php?v=418464514988884&set=vb.269276723240998&type=2&theater


"‪#‎Idoumou‬, notre poète candidat, notre dernier espoir, notre cinéaste, notre brillant énarque, notre écrivain-journaliste, notre activiste…Bref notre HUMANISTE ! Nous sommes sûrs de ta victoire ! Nous allons tous voter en envoyant un SMS (12) au numéro de Mauritel 1590 ou au 00248985745 pour notre diaspora. Cher Mohamed Idoumou , Tu mérites pleinement notre confiance, amour et fierté"
Ecrit par Nabhani Abbe