Sunday, December 14, 2014

حزب الحراك - احركنا حركات السلامة

حين تطالع أمس في مواقعنا و على قنواتنا : تشابك بالأيادي في مقر حزب الحراك، تصاب بالغثيان لأسباب عدة : أولا صياغة الخبر ، ثانيا تتخيل شباب السياسة في موريتانيا المشغول كل أهلها شيبا و شبابا بالسياسة تتخيل كل منهم " مباني الأوخر" . الحزب هذا أنا لا أعرف أي كارثة سياسية ألقت به لساحة سياسية مقززة مثيرة للإشمئزاز ، ربما بهذه السلوكيات هو في المكان المناسب و الحزب المناسب.
تابعت لقاء للناطقة او مسؤولة الاعلام في الحزب و كان قولها أقبح من ذم.
بدأت بطريقة قمة في الخبث و المهارة السياسية و قالت : جئنا نحن و جاءت الجماعة الأخرى ، أولا بدا أن العربية ترهقها جدا فلماذا لا تتحدث بحسانية واضحة (أو تصكك تماما كما كانوا يفعلون في المقر) المهم أنها قالت أنه لم يحصل اشتباك بالأيدي و طلبت من كل وسائل اعلامنا المحترمة توخي الحذر في نقل الخبر او شيء من ذلك القبيل. و أضافت أن ما حصل : انهم وصلوا كمكتب تنفيذي لعقد مؤتمر ووجدوا أن هنالك "الجماعة الأخرى" تريد عقد مؤتمر هي الأخرى ولذلك اتصلوا بالحاكم الذي أرسل الشرطة و أغلقت المقر، و أًصرت أنه أغلق بطلب منهم فلأنهم لا يريدون الإشتباك بالايدي مع "الجماعة الأخرى" لم يريدوا أن يبقوا و يعقدو الإجتماع في حين الشرطة تطرد "الجماعة الأخرى" و أًصرت أن المقر لم يغلق بل أن المفاتيح تمت إعادتها إليهم في اليوم الثاني.
أنا في الحقيقة لا يمكنني ان أعطيكم أي معلومات حول حزب الحراك الشبابي، و لكم الحق في السؤال ماهو أصلا؟ هو فقط ظهر ذات ضحى في مؤتمر صحفي و من حينها  و هو من جماعة إلى جماعة أخرى "ولا احركنا و احرك سياستنا ان شاء الله حركات السلامة
المهم يا سادة أنه ماهكذا تؤكل السياسة و لا تشرب و لا تمارس (ولا تعدل) لكن ربما هكذا "تخرمز" كما يتم "خمرزة " كل شيء في الوطن المنتظر .
خلاصة الأمر أنه هنالك جناح "منت الشريف" و جناح الجماعة الاخرى و هذان الجناحان في صراع و عراك دائم بالأيدي أو بالأرجل أو بالألسن و ذلك أضعف الإيمان. و انا مشكلتي الأخرى أن كل وسائل اعلامنا تقول أغلق الحزب بأمر من الداخلية و أغلقته وحدة من الشرطة و مسؤولة الاعلام تقول أخذنا المفتاح و نحن من طلب بإغلاقه ذلك المساء فقط ...

http://www.bellewarmedia.com/15801.html