Wednesday, October 2, 2013

عمر ذي الأم الروسية بعد عمر طويل يكتشف أن أباه موريتانيا

أثناء برنامج تلفزيوني، حكى الشاب مار قصته ، التي تبدأ و تنتهي حيث علم من أمه الروسية أن أباه من أرض تسمى موريتانيا ليست عنده حولها أي فكرة ،  أثناء البرنامج عرضت لقطات من موريتانيا مصحوبة بمقاطع من أغاني للفنان الإيفواري "تيكن" لم يقاوم الشاب الدموع و هو يرى أخوته له و أقرباء يحيونه بالحسانية و الفرنسية و يرحبون به في مويتانيا ، في نهاية الحلقة فوجيء الشاب بأبيه يدخل عليه الاستديو ثم والدته و التقت العائلة بعد سنوات .
جدير بالإشارة أنه في فترة ما كان روسيا مقصدا لكثير من الموريتانيين من الطلاب خاصة، و في تلك الفترة حصل زيجات بين رجال موريتانيين و روسيات انتجت أسرا  موجودة حتى اليوم  بعضها.... 

تفاصيل القصة سأطلعكم عليها لاحقا بالتعاون مع بعض الاصدقاء الروس ليوافوني بالترجمة و البحث معي في التفاصيل ...
هكذا ترجمت لي صديقتي المقطع :
كان والد عمر المسمى المختار يدرس في أوكرانيا ، و تزوج مع أم عمر ثم بعد إكمال دراسته غادر و لم يترك أي طريقة للتواصل معه، بعد فترة أخبرت الأم الإبن عن أبيه، و هذا البرنامج خاص بالناس الذي فقدوا بعض اقربائهم ، سافر عمر من كييف إلى موسكو للمشاركة في البرنامج ، و بعد المشاركة فيه و في النهاية أتى البرنامج بأم عمر و أبيه و التقوا جميعا في موسكو و كان كل شيء بدأ في كييف حيث كان والد عمر المويتاني ووالدته الروسية يدرسان.
Okay:) i try to retell 
This is a programme, in which people ask to help them to find their relatives, who moved somewhere and got lost. 
This guy, Omar, was searching for his father Mahtar ( or smth like that, i can't understand name clearly). His father is from Mauritania, he came to the Ukraine to study and met Omar's mother. After graduating he went back and they lost all contacts with him. 
Omar came from Kiev to Moscow to this programme. Video about Mauritania was shown and than a piece with his father, sister and brother in Mauritania. 
On video they invited him to their country and father promised to meet his son. 
So father came to Moscow, they meet each other, also mother of Omar came to programme to see the father. 
So happy end