Sunday, May 24, 2015

جريمة تهز مدرسة "ناسيون" بتفرغ زينه : أستاذ و تلميذ من الكوت ديفوار يتمالؤون لضرب تلميذ موريتاني بعنف



حصل في ثانوية أمم بتفرغ زينة و المعروفة محليا NATION أنه في الإمتحان و حين رفض التلميذ الموريتاني المسمى فضيلي ولد سالم إعطاء ورقة اجوبته للتلميذ الإيفواري الذي طلبها إليه ليغش منا. رفض التلميذ إعطاء الورقة فحاول الإيفواري انتزاعها بالقوة ما رفضه الموريتاني ، فلم يتردد في ضربه و الإعتداء عليه ما أدى إلى أنه أغمي عليه و كان ذلك تحت انظار الأستاذ الذي هو من الكوت ديفوار أيضا. و بعد أن أفاق التلميذ المورتياني رفض الاستاذ السماح له بالخروج ناهيك عن الاتصال بالاسعاف أو محاولة توقيف التلميذ الايفواري و فض الشجار. احتجز الأستاذ التلميذ المصاب لفترة إلى أن خرجت الجريمة للعلن بأثار ضرب بادية لى التلميذ الموريتاني.
هي جريمة يهتز له الكيان و الوجدان الوطني في حين لن يحرك لها اعلامنا الوطني المريض أي ساكن.
ارتكب الاستاذ ثلاث جرائم يعاقب عليها أبسط قانون: المساح للتلميذ الإيفواري بالغش و التغاضي عنه - التفرغ على الشجار العنيف دون أن يحرك ساكن حتى أن مصادر تتحدث عن ضلوعه فيه بتجاهل المشاجرة و كأنه يريد للتلميذ الموريتاني أن ينال عقابا لرفضه اعطاءه ورقته لمواطنه الايفواري - الثالثة و الاخطر هي احتجازه لطفل مصاب كما ترون في الصور لفترة و عدم السماح له بالخروج من الفصل.
مساءلة المدرسة و معاقبة الاستاذ و متابعة تفاصيل الجريمة مطلب لا يجب التنازل عنه حفاظا لكرامة المواطن و هيبة المدرسة

اهل الضحية وافوني بالصور المرفقة ، ارجو ان اعلامنا الوطني و صحافتنا و ناشطينا سيتحركون لأن هذه هي القضايا التي يجب أن تحتل الاولوية