Tuesday, April 30, 2013

عريضة ضد سلوكيات شركات التعدين في موريتانيا

يوجد الآن على موقع change.org عريضة وضعها ناشطون موريتانيون حول العالم للتوقيع عليها، تتعلق بإيقاف السلوكيات الغير متزنة و الغير محترمة لحقوق المواطن و الدولة الممارسة من طرف هذه الشركات على غرار أم سي أم كينروس و بتروناس .
بدأ توقيع العريضة لكنها مازالت بحاجة لكثير من التوقيعات ، و ذلك لإيصال رسالة مفادها الوقوف في وجه جشع هذه الشركات اللامحدود و استغلالها للفساد المستشري في البلد لتمرير ممارساتها.
من المعروف انه منذ ما يمكن تسميته الثورة المعدنية في موريتانيا حيث قدمت شركات من أكبر الشركات حول العالم في المجال و أخريات في الطريق فإن المواطن الموريتاني ظل دائما بعيدا. فهذه الشركات تستخدم نظام الرشاوي بشكل فعال مع مفتشي الشغل و الادرايين المحليين و يأتي المقاولون حلقة أخرى من حلقات الفساد المحيطة بالشركات هذه.
وقعوا العريضة على الرابط ، و أبناء موريتانيا سيأخذون للمواطن البسيط حقه بعيدا عن ديناصورات القبائل و جيوب المسؤولين ووقاحة الاداريين
كل عام و موريتانيا بخير بابنائها ............. كنت على نفس الموقع العام الماضي أطلقت عريضة تلقت استجابة جيدة من الجميع و كان له تأثيرها بأن أوصلت أسماء الناشطين الموريتانيين و كشفت قضايا الدولة و المواطن و المجتمع للعالم أجمع حتى نتيقن اننا نعيش مع العالم في كوكب واحد.
رابط التوقيع : https://www.change.org/petitions/mauritanian-human-rights-organization-stop-the-misconduct-of-mining-companies-in-mauritania?utm_campaign=friend_inviter_chat&utm_medium=facebook&utm_source=share_petition&utm_term=permissions_dialog_false#share