Monday, November 18, 2013

طافلات - الوطنية



تابعت حلقات متتالية من برنامج "الطافلات" الذي تبثه قناة الوطنية، نقاط كثيرة أثارت انتباهي في الاطلالة:
- الطافلات و التي تعني الفتيات "تقريبا"  اللاتي تناقشن كلهن لهن مظهر تلفزيوني. بمعنى تتمتعن بدرجة من اللباقة و الجمال ، و هو أمر يراعي في مثل هذه البرامج.
- الديكور : يذكر له أنه موريتاني صرف و ألوانه مرتبة بشكل لائق و الإضاءة و الاكسسوار كلها أمور تستجيب لعنصر التناسق .
- التقديم: التلقائية التي تتمتع بها السيدات في الحديث و تبادله الاراء و الابتسام و الحركات كلها أمور إضافية أعدت للبرنامج بعدا تلقائيا جميلا.
- المواضيع: المواضيع المناقشة جميلة و تناقش في اطار تلقائي مريح و السيدات على اطلاع بها، و دائما تناقش من زاويتين إلى ثلاثة مختلفة.
- اختلاف وجهات النظر و التقاؤها.
- التصوير جميل إلا أنه مكرر بشكل روتيني يقوم على البانوراما و الزوم، يحتاج تغييرا في الزوايا و كاميرا خلفية.مع اعطاء نصائح للسيدات حول الجلسة. لانه ليس ممن الضروري ان تكون دائما عبارة عن اربعة في قوس، يمكن أن يتقاربوا  أكثر و يأخذوا المواقع بتلقائية اكبر.

على العموم من الناحية الفنية و ضبط الصوت و الصورة و الديكور و الاضاءة و المحتوى البرنامج مقبول جدا، و حتى نمط تقديمه المختلف.
أتوجه بتحية للسيدات و اتمنى لهم التوفيق و الاستمرار على هذا النحو.

الليلة تفرجت على الحلقة الثالثة ضمن بوتقة من اصدقاء من جهات مختلفة من هذا العالم، كانوا ماخوذين بكل شيء، بعضهم مأخوذ بشكل السيدات و الآخر بطريقة الجلسة الغريبة عليه، و اخرون بالملابس و البعض الآخر بديكور الصالون. لكن في النهاية كانت صورة تستحق التشارك عن موريتانيا.