Sunday, November 10, 2013

صوتوا للعلماء و الأولياء ... الخطاب السياسي المبتذل

وضعت صديقة افتراضية لي رائعة هذه الصورة ، و ارفقتها بالتعليق : والله ال وخيرت بالعلماء يقير يا أمة الهادي رفقا بالناخبين


أما أنا فبالنسبة لي و ببساطة تعكس هذه الصورة و ما هو مكتوب فيها مستوى انحطاط الخطاب السياسي الموريتاني و فقره و تخلفه ، و مدى اعتماد ساستنا الأغبياء على سطحية و سذاجة  الوعي العام السياسي.
لربما تطالعك قريبا لوحة مكتوب عليها : صوتوا بإبن فلان بن فلان شريف و عربي و صالح و من أولياء الله الصالحين ، أو صوتوا لفلان بن فلان من خيمة كبيرة و قبيلة أكبر ...
بهذا الصدد ، أخبرني صديق لي منذ فترة أو طلب مني رأيي حول الحملة الانتخابية ، قلت له: حتى لم أعلم بانطلاقتها ، و لا خبر عندي حولها، ليس لدي وقت كافي للاهتمام بصراعات القبائل و شيوخها و وجهاء القرى و المدن، و الصالحين و الاولياء و أبناء الخيام لكبارات و أهل الجنة و أهل النار و حزب الله و حزب الشيطان، دع للغوغاء غوغاءها و لأشبال إعلامنا وديانهم ليهيموا فيها .....


أ