Saturday, March 14, 2015

رذاذ من مدينة تمطر


صدر لي مؤخرا عن دار نوفابلس كتاب : رذاذ من مدينة تمطر
تأتي هذه المجموعة بعد المجموعة الأولى التي حملت عنوان : ذاكرة الغياب

في رذاذ من مدينة تمطر أكتب عن كل شيء غشيته للحظة مسحة من مدينة اسطنبول. اكتب عن الوطن الملتمس في معطيات المدينة عن الحبيبة عن الصديقة و الصديق ، أكتب عن الماضي عن الآتي من خلال عيني المدينة الماطرة.
و في الكتاب و كنبذة عنه :
حينما لا تمطر اسطنبول فسماؤها تبعث رذاذها الساحر، يأتي مطر اسطنبول كالخاطرة كالفكرة كطيف يتجسد فيه كل الراحلين،  ثم يهدأ ليفسح المجال لرذاذ يتيح مساحة زمنية على هامش المكان الاسطنبولي المبلل لصياغة تلك الافكار و الخواطر في قالب يليق بأوراق تسرد يوميات متسكع تغشاه القمحية الافريقية  في مدينة بين الشقرة الاوروبية و السمرة الأسيوية. حيث منارات المساجد و  أجراس الكنائس، و حيث التقى البحران. المطر هنا مختلف يأتي صمتا موتا لحنا فنا رسما ألما حيرة تساؤلا رقصا يأتي المطر هنا نصا.
في هذا الكتاب، شيء من كل شيء أوراق متسكع بعثرت على عجل بل سقطت من محفظة تسكعه و هو يتفقد بعض الأشياء الضائعة فيها. أحاديث مدينة ماطرة لمتسكع مغامر  في بعض الأوقات الاستثنائية. الذات الزاهدة في المدينة المحرابية على أرصفة تملؤها قدسية التسكع. من نواكشوط موريتانيا إلى بوجنبورا بوروندي مرورا ببيساو بمحطات سريعة في روما و باريس وصولا إلى اسطنبول ، حقائب و أوراق مبللة برذاذ  مدينة  مطرها لا يتوقف."

يمكنكم الحصول على معلومات وافية و مقاطع من الكتاب على الصفحة :

https://www.facebook.com/TheAbsenceMemory 

و عن نقاط البيع حيث يمكن الحصول على نسخ من الكتاب فهي كالتالي على أن نقاط بيع جديدة ستنشر تباعا على الصفحة المذكورة أعلاه : ذاكرة الغياب.




- الإمارات : ( منتشر في فروع عديدة ومتوزعة عبر شركتي دبي للتوزيع و زين المعاني )
- الكويت ( العجيري - جرير - ابن النفيس - ذات السلاسل - آفاق )
- البحرين ( المكتبة الوطنية - الأيام )
- قطر - السعودية - عمان ( سيتم الاتفاق قريباً )
و سيكون قريبا على نيل و فرات
كما يمكنكم الحصول عليه في أي نقطة من العالم عبر طلبها عن طريق ايميل من الدار مباشرة "دار نوفابلس" .
وسيكون هناك تعاون قريب مع نيل وفرات.